الأكاديمية تعقد اجتماع أعضاء الهيئة التدريسية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017-2018

الأكاديمية تعقد اجتماع أعضاء الهيئة التدريسية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017-2018
طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عقدت أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا اجتماعاً مع أعضاء هيئة التدريس للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2018/2017، برئاسة الدكتور محمد إبراهيم المدهون رئيس الأكاديمية، والدكتور عماد الدين  ابو رحمة النائب الأكاديمي، والدكتور محمد عبد العزيز الجريسي النائب الإداري. وأعضاء من هيئة التدريس : د. عمر سعد، د. نبيل اللوح، د. محمود عبد الرحمن الشنطي ، ،، د. منصور محمدعلي الأيوبي ،  أ. فضل خالد الزهار،  ،د. وليد مزهر، د. هاني غانم،  أ. إسماعيل أبو هين،د. خليل ماضي ،د. نبيل الطهراوي ، د. أشرف أبو سمرة ، د. جهاد عكاشة , د. محمد صادق ,د. غسان وشاح ,د . خالد دهليز , د. مصعب الشيخ خليل ,أ. محمد ابو جاسر  .

حيث تناول الاجتماع دليل المحاضر وآليات ومحاور الدراسة في المساقات المختلفة، ووضع النماذج والتكليفات المطلوبة من الطلاب الدارسين وفق آليات علمية وعملية لتطوير مهاراتهم وقدراتهم البحثية.
 
أيضاً تناول الاجتماع نظام تدريس المساقات وكيفية الربط بين الواقع النظري والواقع التطبيقي من خلال التكليفات المطلوبة للمساق، وكيفية المشاركة في الأيام الدراسية والندوات وورش العمل ضمن تخصص الطالب كون أن العملية التعليمية تشاركية بحيث يتم اشراك الباحث في كافة النشاطات المتوفرة والمطلوبة خلال الدراسة، ووضع آليات الكترونية للتسهيل على الطلاب وإعداد نماذج للنشاطات المختلفة لضمان عملية التقييم.

 
وانتهى الاجتماع بمداخلات من قبل أعضاء هيئة التدريس وأثنوا على الآليات الموضوعة والتي تعمل على تخريج جيل من رجال الدولة بالمعنى الحقيقي وفق أسس علمية وعملية تحاكي الواقع الفلسطيني الذي نعيشه.

 

 

تأتي هذه اللقاءات المستمرة والدورية ضمن الجهود التي تبذلها الأكاديمية في سبيل تطوير وتحسين جودة التدريس وربط المخرجات العلمية بالعملية.

وفي نهاية اللقاء تم عرض المواضيع المقترحة  من مركز غزة للدراسات والاستراتيجيات للأيام والورش والندوات التي ستعقد خلال الفصل.